التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

أسعار الريال السعودي أمام الجنيه المصري بالأسواق بيع وشراء اليوم الجمعه الموافق 1-7-2016

أسعار الريال السعودي أمام الجنيه المصري بالأسواق بيع وشراء اليوم الجمعه الموافق 1-7-2016

سنعرض لكم اليوم أسعار العملات ومنها سعر الريال السعودي بالسوق المصرية والسوق السوداء ومستوى صعوده أمام الجنيه المصري وخاصة أن المصري يحتاج دائما في سفرياته لمعرفة أسعار العملات وحيث يهتم بهذا الموضوع عدد كبير من متابعي أسعار العملات خاصة الريال السعودي.

والذي نحتاجه كثيرا في تعاملاتنا خلال رحلات العمرة أو الحج فقد يحتاج المعتمر أو الحاج عدد من الريالات السعودية من أجل شرائه احتياجاته الضرورية أثناء الزيارة أو من أجل التنقل أو لشراء بعض الهدايا لذا يزيد الإقبال على معرفة أسعار الريال السعودي. أما عن السعر الخاص بالريال السعودي.

فنجد أنه يعيش حالة من الاستقرار أو الثبات النسبي في تعاملات السوق السوداء خلال الأسبوع الماضي هذا بعد التراجع الذي شهده منذ فترة ثم معاودته للارتفاع خلال شهر رمضان المبارك بسبب زيادة رحلات العمرة خلال هذا الشهر الكريم مما جعله يتخطى حاجز الثلاث جنيهات مصرية ثم تراجع بعض الشيء مرة أخرى.

أما الآن فهو يمر بحالة من الثبات النسبي والاستقرار . أما عن النسبة الصحيحة للريال السعودي في الأسواق المصرية بلغ حوالي 2.88 قرشا للشراء و 2.91 للبيع ويبدو أن سعر الريال السعودي سيظل في حالة الاستقرار هذه بسبب انتهاء موسم العمرة لشهر رمضان المبارك .

وسيظل هذا الاستقرار إلى أن تبدأ التعاملات الخاصة بموسم الحج لاقترابه أيضا فالفترة الحالية من الطبيعي أنها تشهد حالة من الاستقرار النسبي بسبب ضعف الإقبال عليه ومن المتوقع أن يقل الإقبال عليه خلال الفترة الحالية مع توقع ارتفاع كبير له خلال الفترة القادمة في موسم الحج . ومن المعروف أن الارتفاع أو الانخفاض في العملات يعود إلى نظام العرض .

والطلب فكلما زاد طلب العملة أرتفع سعرها وكلما قل طلب العملة أنخفض سعرها وتراجع ومن المعروف أن الرغبة في معرفة أسعار العملات من اجل التأكد من تواجدها أثناء السفريات للتعامل بها لذا لابد أيضا من تأكده من أنها تتواجد بشكل منتظم في مكاتب الصرافة والبنوك .

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *