التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

الدولار يسجل ارتفاع ملحوظ اسعار الدولار اليوم وارتفاع غير مسبوق فى تاريخه

الدولار يسجل ارتفاع ملحوظ اسعار الدولار اليوم وارتفاع غير مسبوق فى تاريخه

أصبحت العملات التي لم يكن لها قيمة في الفترات السابقة لها قيمة كبيرة في أسواق المال المصرية ، فالدولار رغم كل ما تفعله الأجهزة المعنية من محاولات لضبط سعره في الأسواق إلا أنه لا يزال يرتفع بشكل جنوني ، و لم يعد الدولار هو العملة الوحيدة التي ترتفع بشكل ملحوظ بل أتجه الريال السعودي أيضا إلي الارتفاع ، و من المعرف أن تلك العملات تمثل قيمة كبيرة لدي الشعب المصري ، فنظرا لأن معظم البضائع و السلع التي يحتاجها المواطن المصري مستوردة يلعب الدولار الدور الهام في تحريك وجودها ، اما الريال فتكمن اهميته في أن معظم المسافرين سواء لأقامة شعائر الحج و العمرة يحتاجون إليه و من ثم أرتفعت قيمته بشكل ملحوظ و سيسجل ارتفاع أخر حسب ما ذكره خبراء الاقتصاد .

 الدولار الإمريكي …. ارتفع اليوم سعر الدولار الدولار خاصة في ما يخص عملية الشراء ، فقد سجلت الأسواق المالية سعر البيع ليصل إلي احدي عشر جنيه مصري و خمسة عشر قرش ، أما في مجال الشراء فقد تم شراء الدولار بمبلغ احدي عشر جنيه مصري و خمسة قروش لا غير      و يري خبراء الأقتصاد أن سبب نلك الزيادة الملحوظة في أسعار الدولار تعود إلي نقص وجود عملته في الأسواق المالية ، كما يتوقع الخبراء أن يصل سعر الدولار في خلال أشهر معدودة إلي اثني عشر جنيه مصري .

 الريال السعودي …. يسجل الريال السعودي منذ أكثر من تسعة أيام نفس القيمة ، فمنذ عشرة أيام سجل الريال في معاملات البيع قيمة جنيهان و خمسة و ثمانون قرش مصري أما عملية الشراء فقد سجل الريال في عملية الشراء جنيهان و خمسة و سبعون قرش ، و هذا ما تم تسجيله حتي تعاملات اليوم ، و من المتوقع فعليا أن يرتفع سعره بشكل كبير بعد عيد الفطر المبارك ، و خاصة مع أقتراب موسم الحج المبرور ، و يري الخبراء أنه قد يصل سعر البيع أكثر من ثلاثة عشر جنيه في سابقة لم تحدث من سنوات .

كتبت : دينا الكرجاتي

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *