التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

جامعة ام القرى 1437 تعلن عن الاوراق المطلوبة للتقديم للبكالوريوس بالجامعة اليوم الخميس 23-6-2016

جامعة ام القرى 1437 تعلن عن الاوراق المطلوبة للتقديم للبكالوريوس بالجامعة اليوم الخميس 23-6-2016

فتحت اليوم الخميس الموافق 16/9/1437هـ جامعة ام القري  العربية السعودية ابواب التقديم  لجميع الطلاب السعودييم لنيل درجة القبول في مرحلة البكالوريوس وذلك من العام الدراسي 1437هـ و يستمر جميع الطلاب بتقديم كل اوراق التقديم لمدة 4 ايام  اي حتى السبت الموافق 20/9/1437هـ وقد قامت جامعة ام القرى بالإعلان عن الاوراق المطلوبة للتقديم اليوم .

 

الاوراق المطلوبة للتقديم في جامعة ام القري لنيل درجة البكالوريوس 1437هـ

يقدم كل الطلاب السعوديين بعض الاوراق المطلوبة  عقب تقديمهم لطلب الالتحاق بالجامعة وبعد ذلك اختيار الطلاب رغبات جميع الكليات  حتى ينالون درجة البكالوريوس في جامعة ام القري للعام 1437هـ

الاوراق المطلوبة للتقديم في جامعة ام القرى للعام الدراسي 1437

صورة واحدة فقط شهادة الثانوية العامة
صورة واحدة بطاقة هوية الطالب
3 صور فقط شخصية للطلاب المتقدمين

شرط ان تكون هذه الاوراق  بالماسح الضوئي  و ان تحفظ تلك الصورة اما بصيغة PDF او  صيغة  JPG ، و ان يكون حجمتلك  الصور لا يزيد عن 200 كيلو بايت فقط  للملف الواحد على ان يتم رفع  تلك الاوراق علي موقع بوابة القبول و العمادة  الخاص بجامعة ام القري .

اهم الشروط اللازمة للقبول بجامعة ام القرى

يجب ان يكون الطالب المتقدم سعودي الجنسية او يكون من ام سعودية بامكان الطالب ان يتقدم من جنسيات اخرى في جامعة ام القري  ولكن من خلال برنامج المنح الدراسية الموجود  بالجامعة.
-لابد ان يكون الطالب المتقدم حاصل علي شهادة الثانوية العامة او حتى ما يعادلها  سواء داخل المملكة العربية السعودية اومن  خارجها.
-يجب ان لا يكون الطالب مضي علي نيله للشهادة الثانوية العامة 5 سنوات  بينما  كليات الصيدلة و الطب و العلوم الطبية يجب ان لا تزيد عن 2 سنة فقط .
-يجب أن يجتاز الطالب المتقدم  اختبارات القبول بالكامل و التي ينظمها مجلس القياس بجامعة ام القرى و تطلبها بعض الكليات الاخرى  و تتضمن تلك الاختبارات ” القدرات العامة للطالب  و اختبارات التحصيلى و ايضاً كفاءات اللغة الانجليزية .
-يجتاز الطالب  المتقدم الاختبارات بالكامل و المقابلة الشخصية التي تنظمها الكليات مثل ” القراءات .. الشريعة .. ودراسات قضائية .. والتربية البدنية و الفنية
شرط مهم أن لا يكون الطالب قد تم فصله قبل ذلك  اكاديميا او تأديبياً من داخل جامعة ام القري او في جامعة اخرى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *