التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

اتهام منظمة العفو الدولية مصر بالتقصير حول قضية قتل ريجيني

اتهام منظمة العفو الدولية مصر بالتقصير حول قضية قتل ريجيني

اتهمت مصر بالتقصير من جانب بعض المنظمات الغير حكومية في قضية  مقتل الطالب الإيطالي ريجيني الذي قد اختفي في ذكري ثورة 25 يناير وقد عثر علي جثته وبها آثار تعذيب يوم الثالث من فبراير في طريق مصر – إسكندرية الصحراوي.

فعلي الرغم من استمرار البحث والتحقيقات إلا إنهم لم يتواصلوا ولم يتعرفوا علي الجناة الذين ارتكبوا هذه الجريمة  وهذا قد وضع مصر في مأزق وأمر صعب أمام دول العالم وخصوصا ايطاليا  حيث إنه مر الكثير من الوقت دون أن تعلن عن مرتكبي هذه الجريمة .

 

وكانت قد قدمت مصر بعض الأدلة حول هذه القضية إلا أن إيطاليا قد زادت من تعقيد الأمور مدعيه وقائله بأن خط هذه الأدلة غير واضح ومن الصعب ترجمته إلي اللغة الإيطالية .

وهذا قد دفع  بعض المنظمات الغير حكومية  علي تحريض الجانب الإيطالي علي مصر لعدم وصولها إلي الجناة أو تقديم أدله ومعلومات تفيد التوصل إليهم .

وفي مقدمة هذه المنظمات جاءت منظمة العفو الدولية التي قامت باتهام مصر بالتقصير بطريقة غير مباشره من خلال إرسال بريد إلكتروني إلي وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني تتطلب منه أن يقوم الجانب الإيطالي بالضغط علي مصر لكي تأخذ إجراءات سريعة

وإنها علي استعداد تام لمساعدة الجانب الإيطالي وأثنت علي الإجراءات التي اتخذتها إيطاليا تجاه مصر ومنها استدعاء السفير الإيطالي في مصر وبقاءه في ايطاليا .

 

ومن الاتهامات التي ذكرتها أيضا منظمة العفو الدولية في بريدها الإلكتروني أن مصر غير راغبة في التعاون مع الجانب الإيطالي معلله سبب هذا الاتهام  بأنه في 25 من شهر يونيو يكون قد مر 5 شهور  دون أن تتوصل إلي مرتكبي هذه الجريمة  وطالبت بأنه لابد من إجراء تحقيق شامل من قبل الالتزام الدولي حول مقتل ريجيني والتوصل إلي الجناة وتقديمهم إلي العدالة .

 

وأعرب المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية  المستشار أحمد أبو زيد استنكاره عن هذا الأسلوب التي قامت به منظمة العفو الدولية قائلا بأنه أسلوب  استهداف وتحريض جديد .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *