التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

تصريحات مفتى الجمهورية حول موعد أذان الفجر

تصريحات مفتى الجمهورية حول موعد أذان الفجر
منذ رمضان وبعض الناس قاموا بالتشكيك في موعد أذان الفجر مما يصاب المواطنين بالأحساس أنهم وقت الصوم خاطىء وشىء يثير الذعر بالفعل وق وصل الأمر لمفتى الجمهورية شوقى علام الذى لم يعجبه هذا الأمر مثلنا جميعا وقام بالتوضيح الأتى .
رد مفتى الجمهورية على الجدال في التشكيك بموعد أذان الفجر قام مفتى الجمهورية بالرد على هذا وبين التوقيت الصحيح له حتى ينتهى هذا الجدال وينهى مشكلة أن الناس بيشككوا في بداية موعد صيامهم موضحا أن التوقيت الذى يأذن فيه الفجر هو التوقيت الصحيح من الناحية الشرعية والفلكية والتى يتبعه مختلف الدول العربية .
وقام بأستنكار هذه الشائعات التى أنتشرت بين الناس بكم كبير ويوضح أيضا أن دعوة بدء الفجر أو نحوها أمر خاطىء وهى على عكس الأحاديث النبوية فالنبى محمد صلى اللع عليه وسلم كان يقوم بصلاة سنة الفجر ثم يغفو ثم يرجع يصلى ويطيل القراءه فيه وفي ظلمة الليل كان يخرج النساء بعد الصلاة ولا يعرفهم أحد ولا يعرف الرجل صاحبه بسبب هذه الظلمة.
كما أكد أن هذه الدعوى مخالفة لعلماء الفلك والشرع والأسلام والسلف الصالح أن أهل الهيئة الأسلامية أقروا هذا التوقيت التى نتبعه حاليا والتى كان أيضا يتبع قديما
وقال أن هذه الشائعات ليس يوجد أى غرض منها ألا التضليل أذا أن هذه الشائعات تجعل أهل مصر يعتمدوا على بعض الفلكيين الغير مسلمين فأعتماد هذه الدرجه دليل على طلوع الفجر الصادق وفي النهاية قام المفتى بالتأكيد أن هذا الأمر ليس له صحة أن مواقيت أذان الفجر التى يؤذن فيها هى مواقيت صحيحة وهذا عليه أجمالا من جميع العلماء بالعالم وأهل الهيئة الأسلامية.
ويهيب سيادته المسلمين أن لا ينساقوا حول هذه الشائعات التى تضللنا أن لا يجعلوا أى فرد يفتى فيها وأن يرجعوا إلى علماء الدين وأهل العلم والمتخصصين في أى أمر يخص الدين حتى لالا يحدث تضليل وفتنة بين المسلمين
وفي نهاية الموضوع ندعو أن يبعدنا الله عن المضللين والذين هم كل غرضهم الفتنة والبعد عن الدين …

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *