التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

اعرف الان.. موعد أجازة عيد الفطر 2016 لكلا من القطاعين العام والخاص رسميا من رئاسة الوزراء

اعرف الان.. موعد أجازة عيد الفطر 2016 لكلا من القطاعين العام والخاص رسميا من رئاسة الوزراء

نوافيكم موعد أجازة عيد الفطر ، لقد أصدر المهندس “شريف إسماعيل” رئيس الوزراء قرارا حول موعد أجازة عيد الفطر المبارك، على أن تكون ثلاثة أيام للقطاع الحكومي ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 5 يوليو، وذلك القرار يطبق على العاملين بكل مما يلي.

المصالح الحكومية، والوزارات، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، والعاملين بقطاع الأعمال والقطاع العام، ومع ذلك من حق صاحب العمل أن يشغل العامل ولكن يعطيه اجر يومين عن اليوم الذي يعمله.

وسنقوم بعرض تفاصيل قرار رئاسة الوزراء وتفاصيله لعام 2016 لجميع العاملين بكل القطاعات سواء الخاص أو العام.حول موعد أجازة عيد الفطر .

أما بالنسبة للقطاع الخاص فقد قام وزير القوى العاملة “محمد سعفان” بالإعلان في بيان صحفي، بأن الموعد الرسمي لأجازة عيد الفطر بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص هي اليوم الأول واليوم الثاني من عيد الفطر المبارك وفقا للمادة رقم 52 من قانون العمل رقم 12 عام 2003 والذي قد تم تعديله وزاريا بالقرار رقم 49 لسنة 2099 بما يتعلق بأجازة الأعياد.

وقد أشار أيضا إلى انه يحق لصاحب العمل تشغيل العمل في هذين اليومين وفقا لظروف العمل إذا تطلبت ذلك، ويكن وفقا لما يقرره صاحب العمل، بالإضافة إلى أنه كلف بمتابعة تنفيذ قرار الإجازة بكل من مديريات القوى العاملة.

موعد أجازة عيد الفطر 2016

وبالتالي تكون الأجازة ثلاثة أيام للقطاع العام تنتهي7 يوليو، وتكون عودة البنوك المصرية للعمل بالمواعيد الرسمية للعمل من الأحد 10 يوليو. أما ما يخص استطلاع هلال شوال 1437: فسوف يتم استطلاع هلال شوال يوم الاثنين 4 يوليو بإذن الله .

حيث كان قد أعلن موقع البحوث الفلكية بأن شهر رمضان لهذا العام يتمم ال 30 يوما، وأن يوم الثلاثاء الموافق 5 يوليو هو المتمم لشهر رمضان المبارك لعام 1437 هجريا و2016 ميلاديا، وأن يوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر لهذا العام وذلك وفقا للدراسات الفلكية، وبذلك فإن من المتوقع أن يكون موعد عيد الفطر في مصر يتوافق مع عيد الفطر بالسعودية 2016 ومع العديد من الدول العربية، أعاده الله عليكم بالخير، وكل عام وانتم بخير.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *