التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

ميعاد.. موعد اول أيام عيد الفطر المبارك تعرف على توقيت صلاة عيد الفطر المبارك

ميعاد.. موعد اول أيام عيد الفطر المبارك تعرف على توقيت صلاة عيد الفطر المبارك

الموعد الأكيد لأول أيام عيد الفطر المبارك في البداية نود أن نقول لكم كل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث قد أعلن اليوم رئيس معهد الفلك للبحوث الفلكية والبحوث الجيوفيزيقيه الدكتور حاتم عودة، أن شهر رمضان الكريم لهذا العام عام 2016 قد بدأ في السادس من يونيو وسوف يكمل عدته لمدة ثلاثون يوما وفقا للحسابات الفلكية.

وبالتالي أعلن رئيس المعهد الفلكي أن شهر شوال سوف تكون غرته في الأربعاء الموافق السادس من يوليو من العام الجاري وبالطبع هو أول أيام عيد الفطر المبارك لهذا العام. في الإطار ذاته قد أضاف عودة أنه حتى الآن لن تثبت الرؤية لهلال شوال في السماء .

وسوف يكون يوم الرؤية الشرعية للعيد هو يوم 29 من رمضان وذلك وفقا للعديد من الحسابات التي قد أعدها العديد من خبراء معهد الفلك، وتابع حديثه قائلا أن الهلال سوف يولد بالفعل الاثنين القادم الموافق الرابع من يوليو القادم .

وسوف يكون ميلاد الهلال في تمام الواحدة ظهرا طبقا لتوقيت القاهرة، ثم سوف يغرب قبل أن تغرب الشمس بثلاث دقائق في نفس ذلك اليوم في مكة المكرمة أما القاهرة سوف يغرب قبل غروب الشمس فقط ب 6 دقائق.

أما عن باقي المحافظات سوف تتراوح المدة ما بين دقيقتين إلي سبع دقائق في كل محافظة. أما عن باقي العواصم العربية وباقي المدن الإسلامية سوف يغرب هلال شوال بالفعل في يوم الرؤية الشرعية للهلال ولكن قبل أن تغرب الشمس لمدة لا تقل عن دقيقة ولا تزيد عن 12 دقيقة.

وذلك فيما عادا بعض الدول سوف يغرب فيها الهلال بعد غروب الشمس ليوم الرؤية بثماني دقائق مثل السنغال ونيجيريا. ثم أكمل رئيس معهد الفلك حديثه قائلا أن اليوم التالي ليوم الرؤية والذي سوف يوافق الثلاثاء الخامس من يوليو لن يكون هذا هو هلال الشهر الجديد بل قد ولد فيه قبل غروب الشمس ببضع دقائق، وبالتالي فسوف يكون يوم الثلاثاء الخامس من يوليو هو اليوم المتمم لشهر رمضان المبارك، وسوف يكون يوم الأربعاء السادس من يوليو هو أول أيام عيد الفطر المبارك لهذا العام 2016، وأيضا سوف يكون هو غرة شهر شوال المبارك.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *