التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

خبر وفاة احمد زويل في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم اسباب وفاة العالم أحمد زويل وموعد صلاة الجنازة احمد زويل جنازة عسكرية للعالم المصري

خبر وفاة احمد زويل في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم اسباب وفاة العالم أحمد زويل وموعد صلاة الجنازة احمد زويل جنازة عسكرية للعالم المصري
وفاة احمد زويل

وفاة احمد زويل، توفى العالم المصري أحمد زويل صاحب جائزة نوبل والتي حصل عليها في مجال الكيمياء عام 1999، وهي جائزة الأعلى والأقيم في مجال العلوم والتي لم يحصل الكثير عليها ولكن العالم أحمد زويل استطاع الحصول على الجائزة مع فريقه.

احمد حسن زويل من مواليد مركز دمنهور محافظة البحيرة يوم 26 من شهر فبراير عام 1946 وكانت عائلته كثيرة التنقل فانتقل إلى كفر الشيخ وتلقى تعليمه الأساسي وتخرج في كلية العلوم جامعة الأسكندرية وتم تعينه معيد في الكلية بعد تخرجه بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف وذلك عام 1967 وقام بعمل ماجستير في مجال الضوء.

وقام مع فريقه في دراسات لاختراع ميكروسكوب والذي يقوم بتصوير أشعة الليزر بمقدار الفمتوثانية، ولذلك حصل على جائزة نوبل مع فريقه في علم الكيمياء ولم يكتفي العالم المصري أحمد زويل باختراعه الفمتوثانية فقط بل قام بـ 350 بحث وتم نشرها في الكثير من المؤتمرات العلمية ويعتبر العالم أحمد زويل هو الأفضل في مجال الكيمياء في العصر الحديث.

وقد كان معروف العالم أحمد زويل بتواضعه الشديد والذي كان واضحاً في معظم اللقاءات الصحفية بتواضعه الشديد، وكان يسعى دائماً لتطوير التعليم في مصر وظهر ذلك في مدارس المتفوقين للعلوم والتي أنشأت باسم أحمد زويل ورعاية علمية من العالم الراحل.

أسباب وفاة احمد زويل

لم يُعلن حتى الآن سبب وفاة العالم أحمد زويل، ولكن العالم كان يعاني من مرض السرطان وقد يكون هذا هو سبب الوفاة، وقد توفى أحمد زويل في أحد المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية في مساء يوم الثلاثاء الموافق 3/8/2016.

وقد تم الإعلان عن بيان من رئاسة الجمهورية لنعي العالم أحمد زويل، وقد صرح شريف فؤاد المتحدث باسم العالم أحمد زويل أن وصية أحمد زويل أن يتم نقل جثمانه إلى مصر، ومن المتوقع أن تكون جنازة رسمية يتقدمها عدد من رجال الدولة.

تم الإعلان من مدير مدينة زويل أنه الرئاسة ستحضر لإقامة جنازة عسكرية للعالم المصري أحمد زويل.

أعلنت بعض المصادر الإعلامية أن سبب وفاة العالم أحمد زويل هو فيروس في الحلق وكان يعاني من ضعف المناعة، وذلك أثناء زياراته لابنته في كاليفورنيا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *