التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

عاجل..انفجار كبير في مطار بمدينة إسطنبول اخر اخبار انفجار مطار إسطنبول

عاجل..انفجار كبير في مطار بمدينة إسطنبول اخر اخبار انفجار مطار إسطنبول
انفجار كبير في مطار بمدينة إسطنبول في بيان عاجل قد أعلن وزير العدل التركي أن مساء يوم الثلاثاء قد حدثت جريمة إرهابية جديدة علي مطار أتاتورك التركي الذي يقع في مدينة إسطنبول مما أسفر ذلك عن مقتل عشرة أشخاص.
حيث قد وقع هذا الانفجار الضخم في المطار مما ترتب علي وجود أيضا العديد من الإصابات المختلفة والحروق من الدرجة الثالثة ، ولكن طبقا للإحصائيات التي قدمتها الشرطة التركية فإن الإعداد للمصابين لا تتعدي 40 شخص.
في الإطار ذاته لهذا التصريح قد قال العديد من شهود العيان في المطار في ذلك الوقت أنه كان هناك شخص انتحاري هو الذي نفذ هذه العملية وانتشرت الأخبار التي تقول بأن هناك انتحاري آخر مما أدي إلي أن بدأت الشرطة إطلاق النار في المكان بالتبادل مع المسلحين مما أدي أيضا إلي زيادة الذعر بين المواطنين. بعد ذلك قد هرب جميع المسلحين المتواجدين في المكان بعد هذا التفجير الدامي.
ولكن مع ذلك ما زالت وزارة الداخلية والشرطة التركية تبحث عن شخص انتحاري ثالث دون وجود أي دلائل علي وجوده.
وفي محاولة من الشرطة التركية لاحتواء الموقف قد أسرعت سيارات الشرطة إلي المكان وقد تم الدفع بحوالي خمسة وعشرين سيارة إسعاف إلي المطار وقد قامت القوات التركية بغلق المطار نظرا إلي حالة الذعر التي قد انتشرت بين جميع المسافرين.
كما قد أكد المسئولين أن هناك العديد من المؤشرات التي تفيد بأن المنظمين لهذه الحادثة هم تنظيم الدولة الإسلامية، وأيضا أكد المسئولين في الصحة التركية أن الجنسيات المصابة وأيضا الوفيات من جنسيات مختلفة وليست فقط أتراك ولكن الأغلبية من الأتراك أيضا.
كما قد تم عقد مؤتمر صحفي بخصوص التفجير صرح فيه ( يلدرم) أن جميع الدلائل حتى الآن تشير إلي أن المنفذين للعملية من قبيلة الدواعش الإرهابية.
بالإضافة إلي ذلك قد أعلن رئيس الحكومة التركية إلي أنهم حتى الآن لم يعلموا ما هي هويات المهاجمين وما هي جنسياتهم ولكن كل ما قد تم رصده أنهم قد وصلوا إلي المطار الذي قد تم تفجيره من خلال سيارة أجرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *