وزارة الإسكان تطرح 384 وحدة سكنية لمحدودى الدخل بأسيوط

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن فتح باب الحجز لوحدات سكنية بقرية منقباد بمحافظة أسيوط بمساحة تصل إلى 90 م2 بنظام التمليك، وذلك بدءا من يوم 15 أكتوبر حتى15 نوفمبر.. صرح بذلك المهندس عبد الحكيم وكيل وزارة الإسكان والمرافق بأسيوط.

وقال المهندس عبدالحكيم إنه تم طرح 384 وحدة سكنية من إجمالى 3360 وحدة بقرية منقباد التابعة لمحافظة أسيوط على أن يتم طرح باقى الوحدات على مراحل قادمة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتى في إطار خطة الدولة لتوفير وحدات سكنية لمحدودى الدخل ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى موضحًا أن تكلفة الوحدة الواحدة تبلغ نحو 140 ألف جنيه.

وأضاف وكيل وزارة الإسكان والمرافق بأسيوط أن التقدم للحصول على وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى بمنقباد يكون عن طريق سداد مبلغ حجز 5 آلاف جنيه، ترد في حالة عدم التخصيص، بالإضافة إلى 100 جنيه مصاريف استعلام بأى مكتب بريد مميكن بكافة مراكز المحافظة وذلك على الحساب الجارى “70822” لحساب بنك التعمير والإسكان ويتم ملء النموذج المرفق بالأوراق ويرسل مع المستندات المطلوبة بخطاب مسجل إلى فرع بنك الإسكان والتعمير بالمحافظة ويرفق به صورة من إيصال السداد.

وأوضح “عبد الحكيم” أن الوزارة اشترطت أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة وألا يكون قد سبق له الحصول على وحدة سكنية أو قرض تعاونى أو قطعة أرض ويجب على المتقدم أن يحضر صورة من بطاقة الرقم القومى وتقديم شهادة التأمينات الاجتماعية بالإضافة إلى تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن بيانات الدخل الشهرى وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة يشترط شهادة من محاسب قانونى تبين صافى الدخل الشهرى والسنوى وصورة من المحل التجارى والبطاقة الضريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة ويتم تقديم أيضا صور شهادات الرسمية المثبته للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة.

وأشار المهندس عبدالحكيم إلى أنه يتم إخطار المخصص لهم وحدات لاستكمال سداد نسبة 15% من ثمن الوحدة وأن القسط الشهرى يبدأ من 480 جنيه كحد أدنى بزيادة سنوية7% كحد أقصى لمدة 15 عامًا.

أبريل 30, 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *